• الأربعاء 24 , أبريل, 2019 الساعة 12:58 م

أخبار البيضاء



إنجاز 60% من طريق مأرب - البيضاء         

إنجاز 60% من طريق مأرب - البيضاء

تجاوزت نسبة الإنجاز في أعمال شق وتوسعة وسفلته الجزء المتبقي من طريق مأرب-البيضاء الرابط بين منطقتي الصدارة والمناقل بطول 12 كم 60 في المائة.

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة مأرب المهندس عبدالودود المذحجي خلال زيارته التقييمية اليوم الأحد للمشروع، أن هذا الطريق الاستراتيجي أصبح حاليًا الشريان الوحيد الذي يربط المحافظات الوسطى بما فيها أمانة العاصمة بمحافظة مأرب والخط الدولي الوحيد الذي يربط تلك المحافظات بالمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية وسلطة عمان.

واشار المهندس المذحجي الى ان استكمال تنفيذ هذا المشروع جاء بناء على توجيهات من محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة للتخفيف من معاناة المسافرين ووسائل النقل الكبيرة التي تنقل على متنها كافة احتياجات المواطنين وتمر عبر هذا الطريق قادمة من المنافذ البرية أو الموانئ اليمنية في المحافظات الشرقية.

ولفت مدير عام الاشغال بمأرب الى ان المقطع الذي يجري تنفيذه حاليا في الطريق يعد من أصعب المقاطع في طريق مأرب – البيضاء، والمتبقي منها كونه يمر في مناطق سيول امطار خطيرة وصعبة. متوقعا ان يتم استكمال الاعمال المتبقية بعد الأشهر الثلاثة المقبلة.

من جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور في محافظة مأرب والجوف عبدربه سالم بريعمه، أن المؤسسة استأنفت استكمال الأعمال بعد تكفل السلطة المحلية بمحافظة مأرب بتمويل تكلفة الأعمال بقيمة مليار ريال، بعد تعثر تمويله مركزيا من صنعاء عقب الانقلاب في 2014م.

وزير الداخلية الميسري يشدد على أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة في البيضاء         

وزير الداخلية الميسري يشدد على أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة في البيضاء

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري على أهمية استقرار الأوضاع وتفعيل دور الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء بما يمكنها من تأدية مهامها ودورها في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين .


وأكد الوزير الميسري خلال لقائه ،اليوم ، بمحافظ محافظة البيضاء ناصر الخضر السوادي ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن أحمد الحميقاني بأن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة يولي محافظة البيضاء اهتماما كبيرا وخاصا وتحريرها ما تبقى منها من مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران.


وناقش وزير الداخلية مع محافظ البيضاء ومدير شرطة المحافظة عددا من القضايا المتصلة بالأوضاع الأمنية وإعادة تفعيل مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار وارساء مداميكهما.


وأطلع محافظ البيضاء الوزير الميسري على مجمل الأوضاع في المحافظة والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بالمحافظة والعمل على استقرارها..مؤكداً دعم قيادة وزارة الداخلية لإدارة شرطة محافظة البيضاء ومختلف أجهزتها الأمنية ومنتسبيها بما من شأنه تنفيذ مهامهم العملية على أرض الواقع وبصورة أفضل.

مناقشة آلية صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء         

مناقشة آلية صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء

ناقش اجتماع عقد بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، برئاسة محافظ محافظة البيضاء ناصر الخضر السوادي، آلية صرف مرتبات موظفي المحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء مكتبي المالية في البيضاء وعدن وعددا من المختصين، اطلع المحافظ على الالية التي تتبعها وزارة المالية في صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء.

وشدد المحافظ على أهمية وضع الآلية المناسبة لعملية الصرف، عبر مصرف الكريمي في مديريات محافظة البيضاء، وتخفيف معاناة الموظفين في التنقل لاستلام رواتبهم.

من جانبه أوضح مدير مالية عدن علي طه، ان المالية ستعمل على استكمال صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء بالتعاون مع مكتب المالية بمحافظة البيضاء خلال الفترة القادمة.

واستعرض مدير عام مالية البيضاء احمد الجرادي تقرير عن ماتم انجازه في جانب الاجور والمرتبات واستكمال مكتب المالية بمحافظة البيضاء للكشوفات المالية لكافة القطاعات بالمحافظة.

مقاومة البيضاء تشكو خذلان الشرعية والتحالف والحوثي يتمدد الى حدود يافع         

مقاومة البيضاء تشكو خذلان الشرعية والتحالف والحوثي يتمدد الى حدود يافع

هاجمت مليشيا الحوثي الانقلابية ، مواقع المقاومة في مديرية ذي ناعم ومنطقة الزاهر في محافظة البيضاء بشتى أنواع الأسلحة وسط أنباء متضاربة عن سيطرتها الكاملة على المديرية.وقالت مصادر إعلامية في المديرية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية هاجمت مواقع المقاومة بكل أنواع الأسلحة الثقيلة من دبابات وعربات BMB والآليات المختلفة .وأكدت المصادر بان المقاومة تقاتل بأسلحتها الشخصية وسط خذلان وتراخي غير مفهوم من قيادات الجيش والتحالف الذين تم توجيه دعوات متتالية لهم بالتدخل.واتهم المصدر محافظ المحافظة وقيادة وزارة الدفاع  والتحالف العربي المساند للشرعية بخذلان القبائل في ذي ناعم والمساهمة في انكسارهم.‏بالتزامن من ذلك واصلت المليشيا الحوثي قصفها العشوائي على مناطق مديرية الزاهر الآهلة بالسكان.وتأتي هذه المستجدات الميدانية بعد عمليات عسكرية مكثفة للحوثيين في المديرية أدت إلى سقوط مواقع كانت تسيطر عليها المقاومة وسقوط قيادات ميدانية بين قتيل وجريح.وأعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية قبل قليل، سيطرتها الكاملة على مديرية ذي ناعم، لكن لم نتأكد من تلك المزاعم من مصدر ميداني تابع للمقاومة حتى اللحظة .

وأوضح المتحدث باسم مليشيات الحوثي  العميد يحيى سريع ان قواته استكملوا تطهير وتامين مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء حيث أصبحت مؤمنة بالكامل من الجيش الوطني والمقاومة هناك والاتجاه نحو يافع الجنوبي

كما أكد أن العملية تأتي  في إطار العمليات العسكرية النوعية التي تدشن العام الخامس والتي تتزامن مع الذكرى الاولى لمقتل الصماد.

مصرع و جرح العديد من عناصر مليشيات الحوثي بمحافظة البيضاء         

مصرع و جرح العديد من عناصر مليشيات الحوثي بمحافظة البيضاء

لقي اليوم السبت العديد من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم و إصابة آخرين
بمحاولات فاشلة قام بها عناصر المليشيات بالتقدم الى مواقع ابطال المقاومة و الجيش الوطني بجبهة الزاهر بآل حميقان 


وحسب ماصرح العديد من قيادات جبهة الزاهر بال حميقان 
إن العديد من عناصر مليشيات الحوثي لقيو مصرعهم
بعد محاولة فاشلة للمليشيات بدخول الى منطقة ذي الخشب بمديرية الزاهر ،
وان كافة ابناء قبيلة آل حميقان خرجوا لصد ومواجهة العدو،
وإن معنويات الابطال عالية تناطح السحاب وانهم ثابتين ثبات الجبال و انهم لن يتزحزحوا و مستعدين لجعل سهول وجبال آل حميقان و البيضاء مقابر جماعية للعناصر الغازية من عناصر الحوثي المدعومة من ايران،

فيما استشهد في المواجهة القيادي بمقاومة البيضاء البطل ابو يوسف محمد حسين عبدالله المحمدي الحميقاني.

 
 أبطال الجيش الوطني و الامن يظبطون سيارة محملة بالمخدرات و الخمور تابعة لعناصر مليشيات الحوثي بجبهة قانية         

أبطال الجيش الوطني و الامن يظبطون سيارة محملة بالمخدرات و الخمور تابعة لعناصر مليشيات الحوثي بجبهة قانية


أبطال الجيش الوطني و الامن يظبطون سيارة محملة بالمخدرات و الخمور تابعة  لعناصر مليشيات الحوثي بجبهة قاتية


قام يوم امس الاحد ابطال الجيش الوطني و قوات الأمن الخاصة بجبهة قانية بضبط سيارة نوع شاص محملة بالمخدرات و الخمور لعناصر المليشيات الحوثي،

وحسب المصدر ان ابطال الجيش الوطني و قوات الأمن الخاصة
باحد النقاط التابعة لجبهة قانية لوحظوا ان ارتباك لدى السائق و حسب خبرتهم العالية وحسهم الامني لاحظوا وان هناك اشتباه في ديكور صندوق السياة الخلفي وبه بعض الانتفاخات قاموا بمحاولة فتح الديكور البلاستيكي ولكن قام سائق السيارة بالفرار 
وتمت مطاردتهم من قبل الأبطال
 وبعد محاصرت المجرمين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على أبطال الجيش و الأمن 
وتم القاء القبض عليهم وتفتيش السيارة و جدوا انها تحمل عشرات من الاكياس المخدرة و العديد من قوارير الخمر ،

واثناء تفتيش السيارة قامت المليشيات الحوثية بارسال ٣ طائرات بدون طيار للمراقبة السيارة و استهداف المكان التي تتواجد بها السيارة بالعديد من قذائف الهاون لمحاولة هروب المجرمين ولكن الابطال كالعادة كانوا لهم بالمرصاد وتم التصدي لطيران بالعيارات الثقيلة و متوسطة و بعد القبض على المجرمين تم ارسالهم مع الممنوعات الى محافظة مارب لتاخذ العدالة مجراها ،

وكما يعلم الجميع ان المليشيات تقوم بالمتاجرة بالمخدرات و الخمور لتكسب أموال باهضة و تستخدم لمقاتليها للمحاولة في الاستمرار في الحكم .


 مصرع احد أهم قيادات مليشيات الحوثي بجبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء          

مصرع احد أهم قيادات مليشيات الحوثي بجبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء



لقي يوم امس القيادي للمليشيات الحوثية المقدم احمد محمد احمد الزعكري مصرعه
متاثرا بجراحه التي اصيب بها في مواجهات مع ابطال مقاومة البيضاء في جبل حلموس بمديرية ذيناعم بمحافظة البيضاء 
وهو المشرف الاعلامي للمليشيات الحوثية بمحافظة البيضاء
وهو من ابناء مديرية السودة محافظة عمران
ويعد من أهم المشرفين لدى المليشيات بالإعلام الحربي

و قد سقط اهم قيادات مليشيات الحوثي من الصف الاول و ثاني بجبهات البيضاء وقد سميت من قبل المليشيات *"بالثقب الاسود"* لانه لا يعود احد من من يرسلوا الى جبهات البيضاء .

محافظ محافظة البيضاء قائد محور البيضاء يتفقد الخطوط الأمامية في جبهة قانية ويشيد باستعدادات الجيش وجاهزيته القتالية         

محافظ محافظة البيضاء قائد محور البيضاء يتفقد الخطوط الأمامية في جبهة قانية ويشيد باستعدادات الجيش وجاهزيته القتالية


أشاد محافظ محافظة البيضاء قائد محور البيضاء اللواؤ الركن ناصر الخضر السوادي، باليقضة والاستعداد القتالي لأبطال الجيش الوطني في مختلف جبهات محافظة البيضاء.


جاء ذلك خلال تفقده، الخطوط الأمامية لقوات الجيش في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، اطلع خلالها على مستوى الجاهزية القتالية لأبطال اللواء 143 بقيادة العميد ذياب القبلي واللواء 159 بقيادة العقيد سيف عبدالرب الشدادي واللواء 117 مشاه بقيادة العميد صالح العرادي وافراد القوات الخاصة بقيادة العقيد خالد الصباحي .


وأكد السوادي، بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من قوات التحالف العربي مستمرة في عملياتها العسكرية ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية حتى تحرير ما تبقى من محافظة البيضاء بالكامل.



وأشار إلى أن المعارك ضد المليشيات الانقلابية على أشدها في مختلف الجبهات وان هنالك معالجات لتلافي بعض القصور والاخطاء ومبشرا بانتصارات ميدانية وشيكة وان الميليشيات الحوثية الى زوال ولن تتمكن من قهر ارادة الشعب اليمني .



من جهتهم، أوضح قادة الالوية والوحدات القتالية، أن أبطال الجيش على اهبة الاستعداد متمركزين في مساحات واسعة ومرتفعات مهمة بالجبهة .


مؤكدين أن قوات الجيش لا زالت تتمتع بنفس الزخم وان هدفها تحرير آخر شبر في المحافظة، وأن المليشيات الانقلابية تكبّدت- ولا زالت تتكبد- خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

رافق الاخ قائد المحور في زيارته هذه الشيخ سواد العواضي



 1  

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل