• الجمعة 22 , فبراير, 2019 الساعة 04:34 م

أخبار البيضاء



إنجاز 60% من طريق مأرب - البيضاء         

إنجاز 60% من طريق مأرب - البيضاء

تجاوزت نسبة الإنجاز في أعمال شق وتوسعة وسفلته الجزء المتبقي من طريق مأرب-البيضاء الرابط بين منطقتي الصدارة والمناقل بطول 12 كم 60 في المائة.

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة مأرب المهندس عبدالودود المذحجي خلال زيارته التقييمية اليوم الأحد للمشروع، أن هذا الطريق الاستراتيجي أصبح حاليًا الشريان الوحيد الذي يربط المحافظات الوسطى بما فيها أمانة العاصمة بمحافظة مأرب والخط الدولي الوحيد الذي يربط تلك المحافظات بالمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية وسلطة عمان.

واشار المهندس المذحجي الى ان استكمال تنفيذ هذا المشروع جاء بناء على توجيهات من محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة للتخفيف من معاناة المسافرين ووسائل النقل الكبيرة التي تنقل على متنها كافة احتياجات المواطنين وتمر عبر هذا الطريق قادمة من المنافذ البرية أو الموانئ اليمنية في المحافظات الشرقية.

ولفت مدير عام الاشغال بمأرب الى ان المقطع الذي يجري تنفيذه حاليا في الطريق يعد من أصعب المقاطع في طريق مأرب – البيضاء، والمتبقي منها كونه يمر في مناطق سيول امطار خطيرة وصعبة. متوقعا ان يتم استكمال الاعمال المتبقية بعد الأشهر الثلاثة المقبلة.

من جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور في محافظة مأرب والجوف عبدربه سالم بريعمه، أن المؤسسة استأنفت استكمال الأعمال بعد تكفل السلطة المحلية بمحافظة مأرب بتمويل تكلفة الأعمال بقيمة مليار ريال، بعد تعثر تمويله مركزيا من صنعاء عقب الانقلاب في 2014م.

وزير الداخلية الميسري يشدد على أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة في البيضاء         

وزير الداخلية الميسري يشدد على أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة في البيضاء

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري على أهمية استقرار الأوضاع وتفعيل دور الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء بما يمكنها من تأدية مهامها ودورها في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين .


وأكد الوزير الميسري خلال لقائه ،اليوم ، بمحافظ محافظة البيضاء ناصر الخضر السوادي ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن أحمد الحميقاني بأن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة يولي محافظة البيضاء اهتماما كبيرا وخاصا وتحريرها ما تبقى منها من مليشيا الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران.


وناقش وزير الداخلية مع محافظ البيضاء ومدير شرطة المحافظة عددا من القضايا المتصلة بالأوضاع الأمنية وإعادة تفعيل مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار وارساء مداميكهما.


وأطلع محافظ البيضاء الوزير الميسري على مجمل الأوضاع في المحافظة والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بالمحافظة والعمل على استقرارها..مؤكداً دعم قيادة وزارة الداخلية لإدارة شرطة محافظة البيضاء ومختلف أجهزتها الأمنية ومنتسبيها بما من شأنه تنفيذ مهامهم العملية على أرض الواقع وبصورة أفضل.

مناقشة آلية صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء         

مناقشة آلية صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء

ناقش اجتماع عقد بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، برئاسة محافظ محافظة البيضاء ناصر الخضر السوادي، آلية صرف مرتبات موظفي المحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء مكتبي المالية في البيضاء وعدن وعددا من المختصين، اطلع المحافظ على الالية التي تتبعها وزارة المالية في صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء.

وشدد المحافظ على أهمية وضع الآلية المناسبة لعملية الصرف، عبر مصرف الكريمي في مديريات محافظة البيضاء، وتخفيف معاناة الموظفين في التنقل لاستلام رواتبهم.

من جانبه أوضح مدير مالية عدن علي طه، ان المالية ستعمل على استكمال صرف مرتبات موظفي محافظة البيضاء بالتعاون مع مكتب المالية بمحافظة البيضاء خلال الفترة القادمة.

واستعرض مدير عام مالية البيضاء احمد الجرادي تقرير عن ماتم انجازه في جانب الاجور والمرتبات واستكمال مكتب المالية بمحافظة البيضاء للكشوفات المالية لكافة القطاعات بالمحافظة.

 1  

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل