• الخميس 09 , يوليو, 2020 الساعة 08:09 ص

: آخر الأخبار

علوم وتكنولوجيا



تسريب الصور الحية الأولى لهاتف Galaxy Note 20 Ultra المرتقب         

تسريب الصور الحية الأولى لهاتف Galaxy Note 20 Ultra المرتقب

البيضاء اليوم-متابعات:

نشر أحد الحسابات في موقع تويتر اليوم الثلاثاءما يبدو أنها الصور الحية الأولى لهاتف (جالاكسي نوت 20 ألترا) Galaxy Note 20 Ultraالمرتقب من شركة سامسونج.

ونشر “اليوتيوبر” (جيمي إز برومو) Jimmy Is Promoعبر حسابه في تويتر بضع صور للهاتف الذي يُنتظر أن تُعلن عنه الشركةالكورية مطلع شهر آب/ أغسطس المقبل.

ومع أنه من الصعب التأكد من صحة الصور المنشورة،إلا أنها تتطابق مع ما نُشر حتى الآن من صور لهاتف (جالاكسي نوت 20 ألترا) – الذي يُتوقعأيضًا أن يُسمّى (جالاكسي نوت 20 بلس) Galaxy Note 20 Plus- خاصةً الصورة الصحفيةالتي سربتها سامسونج نفسها عبر موقعها الروسي.

ويظهر الهاتف في الصور المنشورة مع شاشةمنحنية من الجانبين، وكاميرا أمامية ضمن الشاشة في منتصف الجزء القريب من الحافة العلوية.وكتب ناشر الصور في تغريداته: “لقد وصل. إنه جميل”، وذو “حافات ضيقة”.

كما نُشرت صورة لظهر الهاتف مع القلم الإلكترونيفوق الكاميرات الخلفية، التي يبدو أنها تتماشى مع التسريبات السابقة، خاصةً فيما يتعلقبعدسات التقريب، والحساس الذي يبدو أنه سيكون إما للتصوير الثلاثي الأبعاد 3D ToF،أو لدعم تقنية التركيز التلقائي الليزري.

وقال ناشر الصور أيضًا: إن سامسونج نقلتفتحة القلم الإلكتروني ومكبرات الصوت إلى الجانب السفلي الأيسر. كما أنه نشر صورة تُظهرأن الهاتف سيعمل بواجهة المستخدم One UI 2.5 الخاصةبسامسونج، والمبنية على نظام التشغيل أندرويد 10.

تسريب الصور الحية الأولى لهاتف Galaxy Note 20 Ultraالمرتقب

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت بأن شركة سامسونجتعتزم عقد حدث Samsung Unpacked القادم المخصص للإعلان عن هواتف(جالاكسي نوت 20) المرتقبة – إلى جانب هواتف أخرى – في 5 آب/ أغسطس المقبل.

ويُتوقع أن تُعلن الشركة الكورية التي تعدأكبر منتج للهواتف الذكية في العالم؛ عن هاتفي (جالاكسي نوت 20)، و(جالاكسي نوت 20ألترا)، كما تعتزم الإعلان عن نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G من هاتفها القابل للطي (جالاكسي زد فليب) GalaxyZ Flip، بالإضافة إلى هاتف(جالاكسي فولد 2) Galaxy Fold 2.

وأمس، أفاد تقرير جديد من كوريا الجنوبيةبأن سامسونج تعتزم طرح هواتف (جالاكسي نوت20) و(جالاكسي نوت20 ألترا) في السوق اعتبارًامن 21 آب/ أغسطس المقبل، الذي سيكون هو يوم الجمعة قبل الأخير من الشهر، وذلك على غرارما فعلت الشركة مع هواتف (جالاكسي نوت10) التي أُعلن عنها في 7 آب/ أغسطس 2019، ثمأُتيحت للحجز لمدة أسبوعين.

ناسا تنشر صورة من لبنان لنيزك يبدو كأنه على وشك التصادم مع الأرض         

ناسا تنشر صورة من لبنان لنيزك يبدو كأنه على وشك التصادم مع الأرض

البيضاء اليوم-متابعات:

نشرت ناسا صورة مذهلة لمذنب يبدو وكأنهعلى وشك الاصطدام بكوكبنا. ولحسن الحظ، فإن مذنب "نيووايز" يتجه في الواقع،إلى ما وراء الأرض في الوقت الحالي ويصبح أكثر وضوحا مع اقترابه.

ووقع اكتشاف المذنب "نيووايز"(NEOWISE) أو كما يعرف C / 2020F3، في أواخر شهر مارس،وأصبح أكثر سطوعا عندما وصل إلى أقرب نهج للشمس، داخل مدار عطارد، في أواخر الأسبوعالماضي. وقالت وكالة ناسا: "ظهر المذنب فجأة للعين المجردة"، وتابعت:"نجا الجسم الجليدي من فضاء ما بين الكواكب، من التسخين الشمسي حتى الآن، وأصبححاليا أقرب إلى الأرض مع بدء رحلته الطويلة إلى النظام الشمسي الخارجي".

وأضافت الوكالة: "عندما أصبح المذنبنيووايز واحدا من المذنبات القليلة المرئية بالعين المجردة في القرن الحادي والعشرين،انتشرت الأخبار بشأنه بسرعة، ووقع تصويره بالفعل فوق العديد من المواقع والمدن الشهيرةحول العالم".

وشاركت وكالة ناسا الصورة المذهلة للمذنبضمن موقع صورة اليوم الفلكية، والتي التقطها المصور مارون حبيب وهو يشاهد المذنب فوقلبنان قبل شروق الشمس قبل يومين.

وأضافت ناسا: "يظل سطوع المذنب المستقبليغير مؤكد إلى حد ما ولكن من المرجح أن يظل من الممكن رؤية المذنب ليس فقط في سماء الصباحالباكر، ولكن أيضا في الأسبوع المقبل في سماء المساء المبكرة".

من المقرر أن يصل المذنب إلى أقرب نقطةله إلى الأرض في 23 يوليو".

وسيكون مرئيا من نصف الكرة الشمالي هذاالشهر، والذي يشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

أفاد الناس برؤية "نيووايز" بالعينالمجردة لكن المنظار سيظل مفيدا جدا للحصول على رؤية أفضل.

ويقال حاليا إنه يمكن رؤيته من خطوط العرضالوسطى الشمالية قبل شروق الشمس وبعد غروبها مباشرة.

في الوقت الحالي ، يتحرك "نيووايز"غربا من كوكبة "ممسك الأعنة" (Auriga)، وبحلول منتصف يوليو،سيكون قد انتقل إلى كوكبة الوشق (Lynx) ومن المنتظر أن يكون مرئيا طوال الليل.

المصدر: ذي صن

 1  

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل