• الثلاثاء 22 , سبتمبر, 2020 الساعة 04:16 م

: آخر الأخبار

متقاعدون عسكريون يغلقون مقر التحالف العربي في عدن

       
البيضاء اليوم- متابعات
أغلق عسكريون يمنيون متقاعدون، الأحد، البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف العربي، بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، للمطالبة بمعاشاتهم المتأخرة منذ أشهر.
وقال رئيس تحرير صحيفة الجيش (حكومية) العقيد علي منصور مقراط للأناضول، إن عسكريين متقاعدين (جنوبيين) أغلقوا، الأحد، البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف العربي بمدينة البريقة، غربي عدن.
وأضاف أن عملية الإغلاق تأتي في إطار الضغط والتصعيد الذي ينفذه المعتصمون أمام بوابة مقر التحالف منذ ٥ يوليو/ تموز الماضي، تلبية لدعوة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن في المحافظات الجنوبية (غير حكومية).
وتضم هيئة العسكريين قادة كبار سابقون فيما كان يسمى بجيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، قبل أن يتم تسريحهم عام 1994، إثر حرب الشمال والجنوب.
وتابع: "ترك المعتصمون بوابة خلفية لمقر التحالف العربي كإجراء جزئي قبل أن تتم عملية الإغلاق كاملة، كرسالة للجهات المسؤولية للتفاعل مع مطالبهم".
ويطالب المعتصمون الحكومة والتحالف العربي بسرعة الاستجابة لمطالبهم المشروعة والمتمثلة في صرف معاشاتهم المتأخرة منذ يناير/كانون ثان ٢٠٢٠، بحسب المصدر ذاته .
ويعاني المئات من القادة العسكريين المتقاعدين والجنود المسرحين، من أوضاع معيشية صعبة جراء تأخر معاشاتهم الشهرية، وارتفاع الأسعار تزامنًا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تفتك بحياة الملايين من الشعب اليمني جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ 6 أعوام.

الاناضول

التعليقات

أترك تعليق

 
 

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل