• السبت 15 , أغسطس, 2020 الساعة 05:48 م

: آخر الأخبار

فاردي ينقذ ليستر من فخ آرسنال

       

البيضاء اليوم-وكالات:

أنقذ مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، فريقهمن الخسارة أمام مضيفه آرسنال، بإحرازه هدف التعادل (1-1) اليوم الثلاثاء، في اللقاءالذي جمعهما ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى ملعب الإمارات، تقدم بيير إيميريكأوباميانج لآرسنال في الدقيقة 21، قبل أن يعادل فاردي الكفة للفريق الضيف بالدقيقة84.

وارتفع رصيد ليستر بهذا التعادل إلى 59نقطة، فتخلى عن المركز الثالث لصالح تشيلسي الذي فاز في وقت سابق على كريستال بالاس(60 نقطة)، فيما رفع آرسنال رصيده إلى 50 نقطة وبقي في المركز السابع.

 

بداية مثيرة

 

رغم سيطرة آرسنال على المجريات في الدقائقالأولى، شن ليستر سيتي أول هجمة خطيرة عندما وصلت الكرة إلى فاردي خارج منطقة الجزاءليسددها قوية سيطر عليها الحارس إيميليانو مارتينيز في الدقيقة 9.

وتواصلت خطورة ليستر، لتصل كرة ألبرايتونإلى النيجيري إيهياناتشو الذي سددها قوية، لكن أبعدها مارتينيز بقدميه في الدقيقة12.

وسرعان ما استعاد آرسنال توازنه ليفتتحالتسجيل في الدقيقة 21 عبر أوباميانج، الذي تابع دون صعوبة تمريرة عرضية منخفضة منساكا، إثر هجمة مرتدة بدأها سيبايوس ببينية متقنة.

وانطلق آرسنال بهجمة مرتدة جديدة عن طريقأوباميانج الذي أراد سد دينه لساكا، لكن التركي سويونكو قطع الكرة قبل أن تصل الأخيرفي الدقيقة 26.

وأنقد حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل مرماهمن هدف محقق في الدقيقة 29، عندما تصدى لانفراد ساكا إثر تمريرة من أوباميانج.

واستمر تألق شمايكل ليتصدى لمحاولة لاكازيتالمنخفضة، قبل أن ترتد الكرة إلى بيليرين الذي سددها قوية، لكن الحارس الدنماركي أبعدهافوق المرمى في الدقيقة 32.

وأرسل بيليرين كرة عرضية دقيقة نحو لاكازيتالذي غاص لها برأسه، لكن محاولته القوية استقرت بين يدي شمايكل في الدقيقة 39.

 

الشوط الثاني

 

وبعد دقائق قليلة على مرور الشوط الثاني،احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لآرسنال نفذها لويز ليبعدها الحارس شمايكل باقتدار. 

ولعب فاردي دور صانع اللعب عندما وضع إيهياناتشوأمام المرمى بعرضية مثالية، ليسدد الأخير كرة تصدى لها الحارس مارتينيز في الدقيقة55.

ودخل كريستيان فوخس وهارفي بارنز مكان ألبرايتونوإيهياناتشو في تشكيلة ليستر، وألغى الحكم هدفا لآرسنال في الدقيقة 68، بسبب تسلل صاحبهلاكازيت.

ولم يلبث المهاجم إيدي نكيتياه أن يدخلأرض الملعب بدلا من لاكازيت، حتى تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 75، بعد مخالفة عنيفةبحق جاستن.

واستغل ليستر سيتي النقص العددي في صفوفمنافسه، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 84، عبر الهداف فاردي الذي تابع تمريرة البديلديماراي جاري داخل المرمى.

 

وضغط ليستر فيما تبقى من دقائق لتحقيق هدفالفوز مع احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع، إلا أن آرسنال تقوقع في مناطقة الخلفية للحفاظعلى التعادل.

 

 

 

التعليقات

أترك تعليق

 
 

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل